رياضة

ميسي في الطريق.. الأرقام تنصف رياض محرز مع مانشستر سيتي

ساعات قليلة ويصبح من حق الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني، التفاوض والتوقيع لأي نادٍ بالمجان.

اللاعب الدولي الأرجنتيني ينتهي عقده مع النادي الكتالوني بنهاية الموسم الحالي، وسط تقارير تشير لاستمرار رغبته في الرحيل عن ملعب كامب نو خلال صيف 2021.

ويحق لأي لاعب التفاوض أو التوقيع مع أي نادٍ دون إذن ناديه، طالما دخل في آخر 6 أشهر من عقده.

ويعد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي الأقرب لخطف البرغوث بنهاية الموسم الحالي في صفقة انتقال حر، بعدما كان قريبا من ضمه خلال صيف 2020.

وتعنت مسؤولو البارسا وطالبوا ميسي بدفع قيمة الشرط الجزائي في عقده، البالغ 700 مليون يورو، حال أراد الرحيل عن النادي، وهو ما دفعه للاستسلام والبقاء رغما عنه.

من الضحية؟

فرص انتقال ميسي لمانشستر سيتي باتت أكبر بعد توقيع المدرب الإسباني بيب جوارديولا على عقد جديد يبقيه داخل ملعب الاتحاد حتى صيف 2023.

ويرتبط قائد البلوجرانا بعلاقة قوية مع مدربه الأسبق في برشلونة، مما يجعله متحمسا لإعادة الشراكة بينهما في نهاية مسيرته.

وتشير العديد من التقارير إلى إمكانية تضحية السيتي بالجزائري رياض محرز عبر بيعه في الصيف، لإفساح المجال لقدوم ميسي.

رغم ذلك، تشير الإحصائيات هذا الموسم إلى تفوق محرز على كافة لاعبي مان سيتي في مركزه، بل واقترابه من ميسي وتفوقه عليه في بعض الأرقام.

الأرقام تنصف محرز

في الجانب التهديفي، يأتي محرز على رأس هدافي الفريق السماوي في البريمييرليج هذا الموسم، متساويا مع الإنجليزي رحيم سترلينج برصيد 4 أهداف، ليتأخرا عن إجمالي أهداف ميسي، الذي أحرز 7 أهداف حتى الآن في الدوري الإسباني.

وبلغ معدل ميسي هذا الموسم هدفا كل 173 دقيقة، متقدما على محرز بفارق بسيط، حيث يسجل الأخير هدفا كل 192 دقيقة، وهو الأعلى بين لاعبي الفريق السماوي.

وعلى صعيد التمريرات الحاسمة، احتاج قائد برشلونة لـ151 دقيقة لصناعة هدفا، متقدما بفارق بسيط عن محرز الذي بلغ معدله تمريرة حاسمة كل 153 دقيقة، أكثر من أي لاعب آخر بين صفوف بطل إنجلترا السابق.

ويتفوق محرز على جميع لاعبي السيتي وميسي أيضا من ناحية خلق الفرص، إذ بلغ 2.9 فرصة كل 90 دقيقة، مقابل 2.4 تمريرة كل 90 دقيقة بأقدام ليو.

ولا يتفوق ميسي على محرز أيضا بفارق كبير في جانب المراوغات، حيث بلغت نسبة نجاح الأرجنتيني 56.8% كل 90 دقيقة، فيما بلغ محرز 51.1%، لكنه يأتي ثالثا بين لاعبي مان سيتي بعد جابرييل جيسوس وسترلينج.

كما يعد محرز الأكثر تميزا في جانب التمريرات الدقيقة بين لاعبي السيتي بنسبة نجاح بلغت 85.5%، متفوقا على ميسي أيضا، الذي وصل إلى 85.3%.

لكن هناك جانب يتفوق فيه أسطورة برشلونة على محرز بفارق هائل، وهو معدل التسديدات على مرمى المنافسين كل مباراة، حيث وصل الأرجنتيني إلى 6.3 تصويبة كل 90 دقيقة، مقابل 2.9 لمحرز، الذي يعد الأفضل أيضا في مانشستر سيتي.

زر الذهاب إلى الأعلى