اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةجبهاتصنعاءمأربمحليات

مصادر طبية: مأرب تملأ صنعاء بجثث الحوثي

قالت مصادر طبية في العاصمة صنعاء، إن ثلاجات المستشفيات الحكومية الرئيسية امتلأت بجثث مقاتلي مليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، والذين لقوا مصرعهم خلال الأيام الماضية في جبهة مأرب. 

وأضافت المصادر: إن ثلاجات الموتى في مستشفيات (الثورة والجمهوري والكويت والشرطة والعسكري) امتلأت بجثث مقاتلي المليشيات الحوثية في جبهة مأرب الذين لقوا حتفهم خلال الأيام الماضية التي شهدت شن المليشيات عدة محاولات هجومية بهدف السيطرة على مدينة مارب. 

المصادر أكدت أن تعليمات القيادات الأمنية التابعة للمليشيات، لإدارات المستشفيات، تضمنت منع تسريب أي معلومات عن أعداد القتلى والجثث التي أدخلت إلى ثلاجات الموتى بتلك المستشفيات، فيما يتم التعامل مع هذا الموضوع بسرية تامة من قبل قيادات الحوثي التي تمتنع عن إبلاغ أسر القتلى بأي معلومات عن أبنائهم خوفا من أن يؤثر ذلك سلبا على قدرتها على حشد مقاتلين جدد من أبناء القبائل. 

وشهدت الأيام الماضية تشييع أعداد كبيرة من قتلى المليشيات جراء مواجهات مارب ممن لم تستطع القيادات الحوثية منع وصول المعلومات الخاصة بهم إلى أسرهم، لكن تصاعد أعداد القتلى بشكل كبير رغم المليشيات وقياداتها على اللجوء إلى سياسة التكتم الشديدة خصوصا في تعاطيها مع قتلاها من أبناء القبائل. 

ولتعويض حجم خسائرها كثفت المليشيات من حملاتها لحشد وتجنيد مقاتلين جدد عبر إرسال قيادات المليشيات الذين يشغلون مناصب تنفيذية مثل محمد علي الحوثي وأبوعلي الحاكم، ومحافظي المحافظات الخاضعين لسيطرتها لعقد لقاءات مع مشايخ القبائل ومطالبتهم بإرسال مقاتلين جدد إلى جبهة مأرب، مقابل منحهم مبالغ مالية من جهة، وتقديم وعود لهم بأن تحرير مأرب سيؤدي إلى توفر النفط والغاز والكهرباء. 

زر الذهاب إلى الأعلى