اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالإقتصاد والمالالرئيسيةعدنمحليات

عدن.. ارتفاع مخيف لدرجة الحرارة يقابله انقطاع متواصل للكهرباء ودحول العشرات إلى المستشفيات والسكان يتساءلون: اين المنحة السعودية؟

استقبلت عدد من المستشفيات الخاصة والحكومية بعدن، خلال اليوم الاثنين، وأمس الأحد، عشرات الحالات المرضية جراء انقطاعات التيار الكهربائي. 

وقالت مصادر طبية، إن عشرات المرضى المصابون بأمراض مزمنة نقلوا الى المستشفيات جراء تعرضهم لاختناقات وتدهور وضعهم الصحي بسبب انقطاعات الكهرباء، في ظل ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير. 

وتشهد عدن ارتفاعا في درجات الحرارة هو الأكبر منذ سنوات، حيث وصلت إلى 50 درجة مئوية، يصاحبها انقطاع للتيار الكهربائى لأكثر من 5 ساعات، مقابل ساعتين تشغيل. 

وكانت اعلنت السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، تقديم منحة للشعب اليمني مخصصة لتشغيل أكثر من 80 محطة توليد، بقيمة 422 مليون دولار أمريكي، بكميات قُدّر إجماليها 909,591 طنا متريا من الديزل، و 351,304 طنا متريا من المازوت. 

واعلنت وزارة الكهرباء في البلاد، في 8 مايو الجاري، استقبال ميناء عدن أولى دفعات المنحة السعودية إلا ان ذلك لم يغير في الواقع شيئا بحسب تأكيدات سكان محليون، الذين تساءلوا عن مصير المنحة السعودية، مؤكدين انهم وعدن لم يلمسوا اي وجود لها بل زاد الوضع سوءا، وطالبوا السعودية بالتحقيق والكشف عن مصيرها. 

زر الذهاب إلى الأعلى