اخبار الشرعيهالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتصنعاءمحليات

صنعاء.. مليشيات الحوثي المدانة بملفات الدعارة تبدأ محاكمة انتصار الحمادي (تفاصيل اول جلسة)


عقدت محكمة غرب الأمانة، الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران من، يوم الأحد 6 يونيو/حزيران 2021م، في صنعاء، أولى جلساتها لمحاكمة الشابة والفنانة اليمنية انتصار الحمادي المختطفة منذ فبراير الماضي.

 وقال القاضي عبدالوهاب قطران، في سلسلة تغريدات على موقع تويتر، إن محكمة غرب الأمانة عقدت أول جلسة للنظر في قضية الشابة انتصار الحمادي، المقدمة من النيابة العامة للمحاكمة أمامها بتهمة الفعل الفاضح. 

 ولم تجد المليشيات أية اتهامات لتبرير خطف وسجن انتصار، وسبق أن أقالت قاضيا أمر بإطلاق سراحها، كما عاقبت محاميها بتوقيفه عن وظيفته الرسمية. 

وكشف حقوقيون قابلوا الحمادي مؤخرا عن خضوعها لمحاولات ابتزاز وقسر على ممارسة الفاحشة والدعارة. 

وتبنى النائب والحقوقي القاضي أحمد سيف حاشد والقاضي قطران وناشطون آخرون في صنعاء وخارجها حملة ضغوط لإطلاق الحمادي وفضح الانتهاكات التي تتعرض لها وخصوصا التورط الحوثي في توظيفات ملف الدعارة المثقل بالفضائح التي قيدت باسم الانقلابيين الحوثيين. 

وطالب قطران، القضاء الخاضع لسلطة المليشيات بالإفراج عنها بضمان مكان إقامتها، خاصة وأنها قد أمضت ما يقارب أربعة أشهر في السجن بتهم ملفقة وكيدية مفبركة. 

ودعا مليشيا الحوثي إلى عدم التدخل في شؤون القضاء، واستغلاله في ضرب كل من لا يروق لها. 

واختطفت مليشيا الحوثي، انتصار الحمادي، في فبراير الماضي في صنعاء مع رفيقاتها، ولفقت لها تهما كيدية.

 وطالبت منظمات حقوقية محلية ودولية بينها العفو الدولية “أمنستي” بإطلاق سراح الشابة المختطفة واستنكرت تلفيق اتهامات كيدية ومحاولة تجيير الخطف على ذمة قضايا أخلاقية وإخضاعها لفحص عذرية.

زر الذهاب إلى الأعلى