اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةجبهاتمأربمحليات

جبهات مأرب تكسر المليشيات وخسائرهم ثقيلة خلال الساعات الماضية”تفاصيل”

كشفت مصادر ميدانية تكبد المليشيا الحوثية، اليوم السبت، خسائر بشرية ومادية كبيرة في اكثر من جبهة في محافظة مأرب .

 وقالت المصادر إن مواجهات عنيفة دارت اليوم، في الاطراف الشمالية الغربية لمحافظة مارب، بين قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية والمليشيا الحوثية، تكبدت الاخيرة خلالها خسائر بشرية ومادية كبيرة.

 وأوضح أن مواجهات عنيفة دارت اليوم، إثر هجوم لمليشيا الحوثي، في أطراف مديرية رغوان، تمكنت قوات الجيش خلالها من افشال الهجوم، وتكبيد المليشيا قتلى وعشرات الجرحى.  

وافادت المصادر ان مدفعية الجيش استهدفت في ساعات مبكرة من صباح اليوم، تجمعات للمليشيا الحوثية، في أطراف الغربية لمديرية رغوان، وفق المصدر ذاته.

  وأكد أن القصف أسفر عن مصرع وجرح عدد من عناصر المليشيا، علاوة على تدمير عربات وآليات قتالية تابعة لها في ذات الوقت شنت مقاتلات التحالف، غارات جوية مكثفة استهدفت بها تعزيزات المليشيا في المنطقة ذاتها، مما أدى إلى تدميرها، ومصرع من كان على متنها من عناصر.  

من جانبها، قالت مصادر عسكرية، إن المليشيا الحوثية تكبدت خسائر بشرية ومادية كبيرة إثر غارات جوية لطيران التحالف استهدفت تعزيزات لها في مديرية رحبة جنوب مارب.  

وأوضحت المصادر أن طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، استهدف بعدة غارات جوية، مساء أمس، اكثر من من خمسة أطقم في مديرية رحبة جنوب المحافظة، وكان على متن تلك الاطقم العشرات من عناصر المليشيا موكدة ان الغارات اسفرت عن تدمير الاطقم الحوثية ومصرع واصابة كل من كان على متنها،  وجددت المليشيا الحوثية منذ مطلع الاسبوع قبل الماضي، هجومها العنيف على أطراف مارب، بعد أسابيع من تراجع حدة المعارك التي اندلعت مطلع فبراير الماضي. 

زر الذهاب إلى الأعلى