اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالإقتصاد والمالالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتمحليات

مليشيا الحوثي تستبق وصول قوات العمالقة والمقاومة وتنهب البنوك والمؤسسات الإيرادية في البيضاء

عمدت مليشيا الحوثي، إلى نهب الأموال من كافة فرواع البنوك الحكومية والمؤسسات الإيرادية في محافظة البيضاء، ونقلها إلى خارج المحافظة، بالتزامن مع التقدمات التي تحققها قوات العمالقة والمقاومة الشعبية في العديد من مديرياتها، وصولا إلى مشارف مدينة البيضاء. 

وذكر وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، إن المليشيا الحوثية تنفذ عمليات نهب للمصالح والبنوك في مدينة البيضاء. 

وقال الإرياني، في تغريدات له على تويتر، إن “مليشيا الحوثي المدعومة من إيران تقوم منذ صباح اليوم (الثلاثاء) بنهب عشرات المليارات من فروع البنك المركزي اليمني وبنك التسليف التعاوني (بنوك حكومية) والمكاتب التنفيذية والإيرادية في مدينة البيضاء “العاصمة الادارية لمحافظة البيضاء”. 

وأوضح الإرياني، أن المليشيا تنقل تلك الأموال “على متن اطقم إلى خارج المحافظة”. 

وأضاف، إن “المعلومات الواردة من مصادرنا تؤكد قيام قيادات ومشرفي مليشيا الحوثي ببيع عدد من العقارات ونقل عوائلهم والفرار من مدينة البيضاء باتجاه مدينة رداع”. 

كما أشار، إلى أن “المليشيا الحوثية، تمارس، بالتزامن ضغوط على المشائخ والقبائل في المديريات الخاضعة لسيطرتها لحشد المقاتلين وتعزيز جبهاتهم المنهارة”. 

في السياق، أكد المركز الإعلامي للجيش اليمني، الثلاثاء، إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية تواصل التقدم في المحور الشرقي وتحرر مواقع ومرتفعات استراتيجية جديدة ضمن الحدود الإدارية لمركز محافظة البيضاء. 

يأتي ذلك بعد ساعات من استكمال تأمين مثلث وجبل الجماجم الاستراتيجي وتحرير جبلي (العلي والسَلَم)، في تقدمات ميدانية متسارعة بمحافظة البيضاء. 

زر الذهاب إلى الأعلى