اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةشبوةمأربمحليات

بيان هام لوزارة الدفاع حول معركة الحسم وانتصارات شبوة ومأرب ويتحدث عن تحولات نوعية “تفاصيل”

قال وزير الدفاع محمد المقدشي: إن “الأيام المقبلة ستشهد تحولات على كل المستويات حتى دحر مليشيا الحوثي التي تتجرع الهزائم والانتكاسات المستمرة في مختلف الجبهات والميادين”.
وأضاف خلال ترؤوسه اليوم الأحد اجتماعا مشتركا لقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، أن “الهزائم الأخيرة التي تتجرعها مليشيا الحوثي في محافظتي شبوة ومأرب هي بداية لانتصارات كبيرة ستتحقق قريباً”. وفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).
وحث الوزير المقدشي، في الاجتماع الذي ضم رئيس هيئة الأركان صغير بن عزيز، ورؤساء الهيئات والدوائر بوزارة الدفاع، القيادات على مواصلة واجباتهم وتكثيف الجهود وتعزيز المكاسب والتحلي بالجهوزية التامة من كل الهيئات والدوائر لتسخير الإمكانات المادية لخدمة المقاتلين على خطوط النار في جميع الجبهات.
وإذ شدد على أهمية الالتزام باللوائح والأنظمة وتطبيق آليات الضبط والربط البشري والمالي لمختلف القوى والوحدات. أكد على ضرورة الحفاظ على وحدة القوات المسلحة وتعزيز اللحمة والتماسك ورفع كفاءة المقاتلين معنوياً وقتالياً لما يحقق الأهداف السامية وتنفيذ المهام وفق الخطط المرسومة.
وأشار وزير الدفاع إلى أن العام التدريبي والقتالي الجديد 2022 الذي تدشنه وزارته سيكون عام الانتصار العظيم. كما لفت إلى أنه عام استكمال عملية الاعداد والبناء للمؤسسة العسكرية، التي تمثل الركيزة الأساسية والضامنة لأمن واستقرار الوطن وبناء دولته ومستقبله.
وناقش الاجتماع المستجدات الميدانية والوقوف على سير العمليات القتالية على امتداد مسرح العمليات للجمهورية اليمنية.
كما تطرق إلى حجم المخاطر الكبيرة التي باتت تشكلها مليشيا الحوثي الانقلابية على أمن البحر الأحمر والملاحة الدولية والأمن القومي العربي كون تلك المليشيا الأداة الرخيصة للمخططات الإيرانية التي تستهدف المصالح الحيوية العالمية في المنطقة.
وثمن الاجتماع الانتصارات والتقدمات الكبيرة، التي يحققها أبطال الجيش والمقاومة وألوية العمالقة، في جبهات مأرب وشبوة، المسنودين من قوات تحالف دعم الشرعية.
وإذ أكد الاجتماع على تقديم الخدمات الطبية والرعائية للجرحى والمعاقين وأسر الشهداء تقديرا لتضحياتهم الغالية لخدمة الوطن. دعا إلى مزيد من اللحمة الوطنية وتوحيد الصف ونبذ الخلافات، واسناد الجيش والمقاومة واستعادة أمن الوطن واستقراره وسيادته.
كما أشاد الاجتماع بالدعم المستمر واللامحدود الذي يقدمه تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن وقفتهم التي لن ينساها الشعب اليمني.
وقال رئيس هيئة الأركان العامة صغير بن عزيز، إن “الانتصار الناجز للشعب اليمني وقواته المسلحة مسألة وقت، وأن مشروع الحوثي الإيراني إلى زوال. وأن هذا التلاحم الوطني يؤكد تمسك جميع اليمنيين بهويتهم وجمهوريتهم واعتزازهم بتاريخهم وعروبتهم وإصرارهم على الخلاص من الإرهاب الفارسي وأدواته التخريبية”.
وأوضح بن عزيز، أن العمليات الميدانية تسير وفق الخطط المرسومة. وأن المكاسب تتعزز يومياً بفضل تضحيات وبسالة الأبطال المقاتلين وما يتحلون به من كفاءة ومعنوية وإخلاص.
كما أكد أن الموقف الميداني صار اليوم في مصلحة الجيش والمقاومة، حيث والخطط الدفاعية والهجومية تستنزف المليشيا الحوثية وتدمر قواتها وقدراتها.

زر الذهاب إلى الأعلى