أخبار العالمالرئيسيةرياضةمحليات

منتخب تونس يودع كأس أمم أفريقيا “عقدة بوركينا فاسو مستمرة”

ودع منتخب تونس بطولة كأس أمم أفريقيا من الدور ربع النهائي، عقب الهزيمة أمام منتخب بوركينا فاسو.
وخسر منتخب تونس أمام بوركينا فاسو بنتيجة 0-1، خلال المباراة التي جمعت بينهما، السبت، على ملعب رومدي أدجيا، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا.
وسيطر المنتخب البوركيني على المباراة في شوطها الأول، قبل أن يكلل تلك السيطرة بتسجيل الهدف الوحيد عن طريق لاعبه دانجو واتارا في الوقت بدل الضائع من الشوط.
وحاول لاعبو منتخب تونس تعديل النتيجة في الشوط الثاني، غير أن دفاعات بوركينا فاسو حالت دون نجاح ذلك.
وبذلك يتأهل منتخب بوركينا فاسو إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا، ليكون في انتظار الفائز من مباراة ربع النهائي بين السنغال وغينيا الاستوائية.
وأصبح منتخب بوركينا فاسو ثاني المتأهلين إلى الدور نصف النهائي من كأس أمم أفريقيا، بعد منتخب الكاميرون الذي فاز على جامبيا 2-0.
وبذلك تستمر عقدة بوركينا فاسو للمنتخب التونسي، حيث باتت تلك المباراة هي الرسمية الخامسة التي يفشل فيها “نسور قرطاج” في الفوز على “الخيول”.
والتقى المنتخبان في 5 مباريات رسمية، منها مرتان في ربع نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا. وفاز المنتخب البوركيني في الأولى (1998) بركلات الترجيح 8-7، إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، كما تفوق في المباراة الثانية ضمن نسخة 2017 بالفوز 2-0.
المنتخب المعروف بـ “الخيول”، فاز أيضا على نظيره التونسي بنتيجة 2-1 في ذهاب تصفيات كأس العالم 2010، ثم تعادل المنتخبان سلبيا في العودة، قبل أن يفوز منتخب بوركينا فاسو على تونس في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى