الإقتصاد والمالالرئيسيةصنعاءعدنمحليات

لماذا غادر العوج إلى مسقط؟ وما علاقة إغلاق شركة “YOU” بالزيارة؟

يمن الغد/ غازي العلوي:

كشفت مصادر خاصة عن حقيقة وهدف زيارة الوفد الحكومي اليمني، الذي يترأسه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات نجيب العوج، إلى سلطنة عمان.

وأوضحت المصادر بأن الهدف من زيارة العوج والوفد المرافق له هو لقاء رئيس مجلس إدارة شركة “إم تي إن”، والتي آلت ملكيتها إلى شركة عمانية يمنية، تحت مسمى “يو”.

وتأتي زيارة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، نجيب العوج، إلى عمان بعد أيام قليلة من قيام وزارته بإغلاق مكاتب شركة “يو” بالعاصمة عدن.

واعتبر مراقبون أن الهدف من ذهاب وزير الاتصالات نجيب العوج إلى سلطنة عمان بهذا التوقيت هو لإبرام صفقة مع رئيس مجلس إدارة شركة “يو” يتم بموجبها فتح مكاتب الشركة بعدن واستئناف عملها.

وتسبب قيام وزير الاتصالات بقطع خدمات شركة “يو” عن المشتركين بمضاعفة معاناة المواطنين في العاصمة عدن، الذين عبروا عن امتعاضهم لهذه الإجراءات التي وصفوها بـ”غير المسؤولة”.

وتوقع مراقبون أن يتم إعادة استئناف عمل خدمة شركة “يو” للهاتف النقال بالعاصمة عدن بعد عودة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات نجيب العوج من زيارته لسلطنة عمان، والمتوقع وصوله خلال اليومين القادمين.

وكانت وكالة الأنباء سبأ، التابعة للحكومة الشرعية، قد نشرت مساء الأحد خبرًا عن انعقاد مباحثات يمنية عمانية بمدينة صلالة بمحافظ ظفار العمانية لمناقشة التعاون الثنائي في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات والنقل والسبل الكفيلة لتطويره.

وقالت وكالة سبأ الحكومية: “إن اللقاء جرى بين وزير الاتصالات وتقنية المعلومات نجيب العوج، مع نظيره العماني المهندس سعيد بن المعولي، حيث جرى مناقشة إمكانية تشجيع الشراكة بين الشركات الاستثمارية والتجارية والتقنية واللوجستية بين البلدين ورفع مستوى التنسيق المشترك في المحافل الدولية وجوانب التدريب والتأهيل والأمن السيبراني والاستفادة من الخبرات العمانية في الشؤون البريدية مع إمكانية إنشاء مركز التبادل البريدي”.

زر الذهاب إلى الأعلى