الحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتمحليات

مليشيات الحوثي تدفن عشرات الجثث المجهولة

قامت مليشيات الحوثي الانقلابية بدفن 28 جثة لاشخاص مجهولين، كانت في المستشفيات بالمناطق الخاضعة لسيطرتها وسط اتهامات للمليشيا بمحاولة محو آثار جرائمها خصوصا المختطفين الذين توفوا تحت التعذيب.

وبحسب وكالة “سبأ” بنسختها الحوثية فإن “النيابة العامة التابعة للمليشيات نفذت بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الثلاثاء، المرحلة الأولى من دفن الجثث مجهولة الهوية في أمانة العاصمة وعددها 28 جثة”.

وعللت المليشيا، وفق الوكالة، عملية الدفن بتعليمات النائب العام في صنعاء، الذي “وجه بسرعة دفن الجثث الموجودة في ثلاجات المستشفيات، نظرا لما تمثله من خطورة، فضلا عن أن الدفن يمثل تكريما للجثث”.

ونقلت الوكالة الحوثية عن مسؤول في الجماعة قوله : ” على ذوي الجثث المعلومة التي مضى على وجودها في ثلاجات المستشفيات مددا طويلة، الحضور لاستكمال إجراءات الدفن وفقا للقانون، ما لم ستقوم النيابة بدورها بهذا الشأن”.

وأشارت إلى أن هناك جثثا أخرى ستقوم الجماعة بدفنها.

وتشير تقارير إلى أن المليشيا الحوثية دفنت خلال السنوات الماضية، في عدة محافظات خاضعة لسيطرتها أكثر من 400 جثة، وذلك من أصل 715 جثة سبق وكشف الحوثيون عن وجودها في ثلاجات المستشفيات بمناطق نفوذها في يوليو 2020م.

زر الذهاب إلى الأعلى