الرئيسيةانتهاكات المليشياتصنعاءمحليات

إب تنتفض ضد الحوثي أثناء تشييع “المكحل” والمليشيا تقمع الاحتجاجات بالرصاص وتشن حملة اعتقالات

قمعت مليشيا الحوثي تظاهرة لمواطنين شاركوا في تشييع جثمان الشهيد حمدي عبدالرزاق (المكحل) الذي قتل في إدارة أمن إب، على أيدي عناصر المليشيا.
وانطلقت مساء اليوم الخميس انتفاضة شعبية عارمة في أول مظاهرة منددة بالمليشيا الحوثية في محافظة إب احتجاجا على قتل الملقب “المكحل” .
كما نفذت المليشيا الحوثية حملة اعتقالات في مدينة إب القديمة في محاولة لإيقاف المظاهرات المنددة بهم , التي إنطلقت مساء اليوم احتجاجا على قتل الثائر حمدي عبد الرزاق الملقب “المكحل” .
وتداول ناشطون يمنيون بمنصات التواصل الإجتماعي مقاطع مرئي “فيديو” والذي يظهر فيها اطلاق المليشيا الحوثية للنار خلال تشيبع جثة الثائر حمدي عبد الرزاق الملقب “المكحل” أثناء من الجامع الكبير بإب إلى إحدى المقابر المجاورة .

وردد أبناء إب أثناء تشييع حمدي عبد الرزاق الملقب “المكحل” ” لا إله إلا الله .. الحوثي عدو الله ” قهرا وحزنا على المكحل خلال تشييعه من الجامع الكبير بإب إلى إحدى المقابر المجاورة في أكبر جنازة لأول ثائر في مدينة إب كشف فساد المليشيا ودعاء المواطنين إلى الخروج الثوري.

وقالت مصادر أمنية أن المليشيا الحوثية اطلقت النار في الهواء ومنعت وصول المشيعين من المناطق المجاورة لمدينة إب وسط اتهامات للحوثيين بتصفية “المكحل”بشكل همجي أثارت غضب أهالي إب والذين اعلنوا العشرات منهم بأنهم سيصبحون عشرات المكحلين والسير على نهج حمدي .
وأكدت المصادر أن المليشيات الحوثية حاولت إقناع أهالي إب بسيناريو كاذب للتغطية على جريمة مقتل الشاب حمدي والذي ادعت فيه انه انتحر بعد قفزه من نافذه سجنه لكنه لم يقم بذلك وتم تصفيته سواء بشكل مباشر او نتيجة محاولة الهروب نتيجة للتعذيب الإجرامي .

ووفق مصادر فإن الحوثيين نفذوا حملة اعتقالات بحق أبناء مدينة إب القديمة بعد احتجاجات نفذها الأهالي خلال تشييع الثائر حمدي عبد الرزاق الملقب “المكحل” والذي تم تشييعه عصر اليوم من الجامع الكبير إلى إحدى المقابر في المدينة في أكبر جنازة لأول ثائر في إب كشف فساد المليشيا ودعى المواطنين إلى الخروج الثوري.
وأضافت المصادر أن الحوثيين يلاحقوا الآن المتظاهرين الذين قاموا بحرق وإنزال الشعارات الحوثية وتمزيق صور القتلى الحوثيين بعد اتهامات المتظاهرين للحوثيين بتصفية “المكحل” .
واشارت المصادر ان المليشيا الحوثية تقوم بمطاردة أشخاص ظهروا في التسجيلات المرئية ” الفيديوهات” وهم يحرقون وينزلون الشعارات الحوثية في ظل تخوفات المليشيا من انهيار قبضتها.

زر الذهاب إلى الأعلى