الحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتدوليمحليات

ايران تحمل الحوثي مسؤولية اختطاف السفن بالبحر الاحمر وتنفي مسؤوليتها عن ذلك

قال نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية علي باقري كني، إن جماعة الحوثي تتصرف بشكل مستقل فيما يتعلق بعملياته ضد السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر والبحر العربي بسبب حرب الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

وقال المسؤول الإيراني في مؤتمر صحفي في طوكيو باليابان، حيث وصل في وقت سابق في زيارة تستغرق يومين، “لذلك، ليس من الصواب ربط إجراءاتهم بالآخرين”.

ويوم الأحد اتهم مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، إيران بأن لها “دورا مباشرا في هذا المستوى المحدد من الاعتداءات التي يقوم بها الحوثيون” في مياه البحر الأحمر وباب المندب.

وقال المسؤول الذي تحدث لشبكة “الحرة” الأمريكية (لم تذكر اسمه) إن تهديدات الحوثيين في البحر الأحمر “عالمية وتشكل تحديا دوليا”.

وأضاف “الولايات المتحدة خلال الأسابيع الماضية، عملت مع الحلفاء والشركاء على معالجة التهديد، عبر توسيع فرقة العمل 153 المعنية بأمن البحر الأحمر، في إطار القوات البحرية المشتركة”.

وتابع: “ليس هناك شك في أن الإيرانيين يلعبون دورا مزعزعا للاستقرار بشكل كبير، وإذا أرادت القيادة العليا في طهران أن تتوقف هجمات الحوثيين في البحر الأحمر فسوف تتوقف”.

زر الذهاب إلى الأعلى