الحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتمحليات

الهجرة الدولية تحدد موعد إطلاق الخطة الإقليمية للاستجابة للمهاجرين بين القرن الأفريقي واليمن

تطلق منظمة الهجرة الدولية (IOM)، غداً، خطتها السنويةللاستجابة لاحتياجات المهاجرين على طريق الهجرة الشرقي بين اليمن والقرن الأفريقيخلال العام الجاري 2024.

وقال مكتب المنظمة في منطقة الشرقوالقرن الأفريقي، في بلاغ صحفي، اليوم الثلاثاء، إنه سيتم غداً الخميس في عدن،تنظيم فعالية إلكترونية عبر تطبيق (Zoom)لإطلاق الخطة الإقليمية للاستجابة للمهاجرين (MRP)من القرن الأفريقي إلى اليمن والجنوب الأفريقي للعام الجاري 2024.

وتعد الهجرة على طول

ويعد طريق الهجرة الشرقي الرابط بينالقرن الأفريقي واليمن، أحد أكثر طرق الهجرة ازدحاماً وتعقيداً وخطورة في العالم،وفي كل عام يشهد مرور آلاف المهاجرين الفارين من بلدانهم باتجاه دول الخليج بحثاًعن فرص عمل أفضل، كما أنه يمثل إحدى الأزمات الإنسانية المعرضة للإهمال والنسيان.

ومن المقرر أن تتضمن الفعالية استعراضلواقع الهجرة على طول الطريق الشرقي القادمة من دول القرن الأفريقي في ظل استمرارانعدام الأمن والصراع، والتدهور البيئي، والظروف المناخية القاسية، وحالات الطوارئالصحية العامة، والدوافع الاجتماعية والاقتصادية، والعوامل الموسمية التقليدية،وما يواجهونه من أوضاع صعبة لدى وصولهم اليمن بسبب الأزمة الإنسانية الخانقة التيتعاني منها البلاد.


كما سيتم إطلاق نداء إنساني بشأنالتمويل المطلوب لخطة الاستجابة الإقليمية لتمكين شركاء تنفيذها من تقديم الدعمالإنساني والحماية المنقذة للحياة وتعزيز الوصول إلى الخدمات الأساسية لعشراتالآلاف من المهاجرين على طول طريق الهجرة الشرقي.

زر الذهاب إلى الأعلى