محليات

ورد الان: مقتل القائد العام للحوثيين وقائد معركة اغتيال الرئيس السابق صالح في عملية نوعية وغير مسبوقة “التفاصيل كاملة”

 


أكدت مصادر ميدانية مقتل القائد العام لمحور صعدة وقائد كتائب ما يسمى بــ”كتائب الموت الحوثية”، والمكلف منذ أيام من زعيم الميلشيا بهذه المهمة قتل مع العشرات في غارات مباغتة لطيران التحالف اليوم على صعدة.


وشنت مقاتلات التحالف العربي اليوم الخميس غارات جوية مكثفة على مواقع وتجمعات ميلشيا الحوثي الانقلابية في محافظة صعدة شمال اليمن، بالتزامن مع زحف لقوات الجيش الوطني مسنودة بالقوات المشتركة بقيادة المملكة العربية السعودية.


وقالت مصادر ميدانية “إن الغارات أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر ميلشيا الحوثي الانقلابية، بينهم خمسة من أكبر قيادات الميلشيا كانوا في مهمة خاصة، وآخرين كلفوا من زعيم الميلشيا بإدارة المعركة مباشرة”.


وذكرت المصادر ” أن من بينهم قيادي يدعى يوسف المداني القائد العام لمحور صعدة وقائد كتائب ما يسمى بــ “الموت”، والمكلف قبل أيام من زعيم الميلشيا بهذه المهمة”.


وأوضحت المصادر” أن الطيران يقصف بشكل مكثف ويمهد للقوات الحكومية لمواصلة التقدم صوب ما تبقى من مواقع وتمركز لميلشيا الحوثي الانقلابية، وصولا إلى مخبأ زعيم الميلشيا من ميمنة جبال مران”.


ولفتت المصادر إلى مشاركة مقاتلات الأباتشي لأول مرة في معارك محافظة صعدة، إسنادا لمعركة “قطع رأس الأفعى” التي أكد مصدر آخر انطلاقها مساء اليوم الخميس وصولا إلى مخبأ عبدالملك”.


ويعتبر يوسف المداني هو الرجل الذي قاد معركة أحداث ديسمبر ضد صالح وانصاره في العاصمة صنعاء، حيث تعتمد عليه ميلشيا الحوثي الانقلابية في المهام الصعبة والخطيرة على وجودها، بحسب المصادر، التي تشير إلى أن معظم مقاتليها من العناصر العقائدية تلقوا تدريبهم في إيران.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى