محليات

قوات العمالقة والحزام الأمني تطرد مليشيات الحوثي من مناطق عدة في الضالع “تفاصيل حاسمة”

 


استعادت قوات اللواء الرابع عمالقة وقوات الحزام الأمني بالضالع وقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، مواقع وينان والحمراء، وصولان، والقهرة، بمنطقة مريس شمالي محافظة الضالع.


ودارت معارك، الجمعة 5 أبريل 2019م، بين قوات اللواء الرابع عمالقة والحزام الأمني وقوات الجيش والمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران من جهة أخرى، حيث استخدم الطرفان جميع أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، واستمرت المواجهات 12 ساعة متواصلة.


وقال مصدر عسكري، إن العشرات من مليشيا الحوثي لقوا مصرعهم بينهم 4 قيادات وجرح آخرون، وهم: العقيد محسن مسعود جزيلان من منطقة برط، والقيادي أبونصر، والقيادي ضيف يحيى حنين من صعدة، والقيادي طاهر محسن راجح من ذمار، والقيادي أبو ناصر من صعدة..


كما دمرت قوات اللواء الرابع عمالقة بصواريخ حرارية، دبابتين، وعربة بي ام بي، وإعطاب طقمين حوثيين في منطقة الزيلة ويعيس شمال منطقة مريس.


وأوضح المصدر أن قوات اللواء الرابع عمالقة وقوات الحزام الأمني بالضالع وكتيبة من اللواء 82 مشاة وقوات المقاومة الشعبية بمريس ودمت وجبن تصدت لتسللات متتالية للحوثيين على مواقع الزيلة، وحصن شداد شمال غرب منطقة مريس.


وتواصل مليشيا الحوثي الانتحار برمي عناصرها المسلحة إلى منطقة الزيلة بمريس، حيث تتكبد خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد وفرار العديد منهم باتجاه مدينة دمت.


 


 


 


ـــــــــــــــــ


لتعرف كل جديد صوت وصورة والاخبار العاجلة أولا بأول قبل نشر تفاصيلها في الموقع تابع قناة “يمن الغد” على اليوتيوب وصفحات الموقع على تويتر وفيس بوك تكرم بالدخول اليها عبر هذه الروابط:


 يوتيوب:


https://www.youtube.com/channel/UC8VZ0CE_uJ6JXTKIS5r09Ow


تويتر:


https://twitter.com/Yemengd


فيس بوك:


https://www.facebook.com/yemenalghadd/?ref=page_internal


 


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى