غير مصنفمحليات

قائد عسكري رفيع في جيش هادي ومحسن: القيادة تبني جيشاً عنصرياً حزبياً

 


اتهم العميد محمد عبدالقوي الحميقاني، قائد كتيبة الحياة، العميد عبدالرب الأصبحي قائد محور البيضاء بالعنصرية والحزبية وحرمان الكتيبة من المكرمة المقدمة للوحدات المشاركة في العملية العسكرية التي نفذتها قوات الجيش بجبهة قانية خلال شهر رمضان وحققت انتصارات على مليشيا الحوثي.


وقال العميد محمد الحميقاني: فوجئنا أمس بقيام قائد محور البيضاء بصرف مليون لكل مشارك في معركة اقتحام الحمة ونقطة اليسبل بجبهة قانية ويستثني كتيبة الحياة، برغم وجود 18 جريحاً من الكتيبة، اثنان مبتوري أطراف وشهيد، الجميع يعرف من هم الذين قاموا بهذه المهمة وفكرة من هذا العمل، مشيرا إلى أن هذه المكرمة من رئيس الجمهورية.


وأضاف: “هذه القيادة التي تريد تبني جيشا وطنيا تبني جيشا عنصريا حزبيا. ولكن نحن لن يثنينا عملهم هذا المشين، سنقوم بعملنا حتى تحرير الوطن من المليشيات الكهنوتية”.


وتحملت الكتيبة المجهود القتالي الرئيس في انتصارات السادس من رمضان والتي تكللت بالسيطرة على كامل منطقة قانية وتحرير مواقع استراتيجية هي الحمة ونقطة اليسبل وأجزاء من موقع “الشبكة” لأول مرة، والاقتراب من “الوهبية” معقل مليشيا الحوثي في مديرية السوادية.


ومعظم أفراد الكتيبة من قبائل آل حميقان، وتم استقدامها إلى جبهة قانية بالبيضاء مطلع أبريل المنصرم، حيث استهلت مجهودها القتالي في قانية بالمشاركة في العملية العسكرية المشتركة التي نفذها محور بيحان والبيضاء في مديريات الملاجم وناطع وقانية في وقت سابق من شهر أثبتت خلالها جدارتها العسكرية قبل أن تتولى مهمة رئيسة في الهجوم الواسع الذي تكلل بانتصارات تتحقق لأول مرة بالوصول إلى مشارف الوهبية.


وتأتي هذه الممارسات من قبل العميد عبدالرب الأصبحي، المعين من قبل قيادة الجيش الوطني الموالية لحزب اﻹصلاح، عقب جملة من الفضائح والتي كشفتها مصادر عسكرية، منها الكشف عن أسماء مسؤولين عسكريين وضباط مقربين من قائد محور البيضاء خانوا الأمانة والشرف العسكري والتحقوا بالحوثيين، ومؤخراً أسر أحد مسلحي جماعة الحوثي الانقلابية من قبل المقاومة الشعبية في قانية، ليكتشفوا أنه يحمل رقماً عسكرياً ضمن قوام قوات الجيش الوطني.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى