أخترنا لكمالرئيسيةتعزتقاريرمأربمحلياتملفات خاصة

في أحاديث متفرقه لـ”يمن الغد”.. سياسيون يتحدثون عن أخونة الجيش والأمن ويحذرون من موجة ارهاب جديدة باليمن

تقرير خاص

مخطط الإخوان في اليمن: دعم قطري لإشعال البوابة الجنوبية للسعودية وتهديد عدن بالاجتياح الإصلاحي وتفجير الأوضاع في تعز

ابو كساوي: ان غرقت اليمن بفوضى الارهاب المتعدد ستدفع المنطقة الثمن غاليا.

قويدر: وجود الاخوان كمكون فاعل داخل الحكومة الشرعية يعتبر شرعنة للإرهاب.

استغل حزب الإصلاح الاخواني تدخل التحالف العربي لإعادة الشرعية باليمن لتنفيذ اجندات مشبوهة فشل الإخوان طوال عقود مضت في تحقيقها باليمن..

* فرملة التحرير..

 يقول الناشط السياسي حبيب الحميدي ان حزب الاصلاح عمل جاهدا على فرملة معركة التحرير وإطالة أمد الحرب واستثمارها لصالح أجندة جماعة الإخوان..

يشير الحميدي خلال حديثه لـ”يمن الغد” الى أخونة المؤسسة العسكرية والأمنية والاستيلاء عليها، بالإضافة للسيطرة على السلطات المحلية في المحافظات من خلال إصدار آلاف القرارات لصالح أعضاء حزب الإصلاح.

* ارباك التحالف..

وفي محاولة منها لافشال الحكومة الشرعية وارباك التحالف باليمن قدمت قطر دعما سخيا للمليشيا الإخوانية بهدف اجتياح عدن وتفجير الأوضاع في تعز.

ويشير المحلل السياسي محمد الحسني الى ان قطر دعمت جماعة الاخوان وجناحها العسكري (تنظيم القاعدة الارهابي) خلال اعوام 2011- 2014 م في محاولة منها لاسقاط النظام وتهديد البوابة الجنوبية للسعودية باشعالها بالفتن وجعلها دائما ملتهبة ومصدر فلق للسعودية من تسلل حلفاء ايران..

بؤر توتر خلقتها قطر في اليمن في سياق سياستها جمع النقيضين في سلة واحدة والمتمثل بدعم الاخوان وجماعة الحوثي في ان واحد مما يسهل لطهران احداث تغلغل عبر اذرعها باتجاه المملمة العربية السعودية وفقا للحسني.

* اضعاف الحكومة..

لم تعد الاتهامات لدولة قطر بالضلوع في حبك المؤامرات ضد الحكومة اليمنية مقتصرة على وسائل الإعلام، فقيادات الصف الأول بالشرعية، تؤكد الآن جميع البراهين السابقة للدور المشبوه الذي ينفذه تنظيم الحمدين باليمن.

واتهم رئيس الحكومة اليمنية، معين عبدالملك، بشكل رسمي، قطر بـ”دعم المليشيا الحوثية بالمال والسلاح والإعلام منذ وقت مبكر والعمل على زعزعة الاستقرار في اليمن، فضلا عن عملها الآن على إضعاف الحكومة الشرعية”.

وقال عبدالملك، في حوار مع جريدة “الأهرام” المصرية، على هامش زيارته الرسمية للقاهرة، إن المؤامرات القطرية الجديدة تتمثل بـ”إفشال جهود استعادة الدولة، وخلق بؤر توترات في بعض من المحافظات، وتمويلها وإطلاق حملات تشويش هي جزء من هذه السياسة التخريبية.

* ارهاب متعدد..

ويحذر الباحث السوداني سامر ابو كساوي في سياق حديثه لـ”يمن الغد” من تساهل دول التحالف مع تصاعد الانشطة السياسية والامنية لمليشيا الاخوان باليمن..

وطالب التحالف بضرورة تقليص المجال المتاح لانشطة الاخوان قبل ان تغرق اليمن بفوضى الارهاب المتعدد وتدفع المنطقة الثمن غاليا..

وحذر مراقبون من استمرار تقويض حزب التجمع اليمني للاصلاح لهداف التحالف العربي باليمن بخلط الاوراق السياسية وانشاء تحالفات جديدة، والعمل على نشر الفساد والترهيب في المدن اليمنية ولا سيما مدينة تعز. غربي البلاد وغيرها من المناطق الذي يتواجد فيها..

و يعد الحزب المنتمي لجماعة الإخوان الإرهابية وفرع من تنظيمها الدولي شوكة في ظهر المقاومة اليمنية حيث يقوم أعضاءه والمنتمين له  بأوسع عمليات الاغتيال والتفجير في عدن ومناطق الشرعية..

* شرعنة الارهاب..

وحذر المحلل السياسي محمود قويدر في سياق حديثه لـ”يمن الغد” من بقاء جماعة الاخوان جزء من الحكومة الشرعية ..

واعتبر وجود الاخوان كمكون فاعل داخل الحكومة الشرعية يعتبر شرعنة للارهاب..

واشار الى ان ميليشيا الإصلاح الإخوانية أخطر غطاء للتنظيمات الإرهابية في اليمن..

من جانبه حذر المفكر والباحث المصري سامح عسكر في سياق حديثه ليمن الغد، من تصاعد النشاط الاخواني باليمن وقال ان ذلك ينذر بموجة ارهاب جديدة قادمة من اليمن..

ونوه عسكر الى ان الفكر الاخواني اخطر من الفكر الحوثي كونه فكر عابر للحدود وليس كالفمر الحوثي المقتصر داخل المجتمع اليمني.

زر الذهاب إلى الأعلى