الرئيسيةمأربمحليات

الإخوان يحاكمون مسئولا حكوميا محاكمة عسكرية بأوامر من الجنرال الأحمر على الطريقة الحوثية بسبب أرائه

في سابقة خطيرة وانتهاك صارخ ونهج مشابه لإجراءات الحوثي القمعية استدعت نيابة المنطقة العسكرية الثالثة، بمحافظة بمحافظة مستشار وزير الإعلام الزميل فهد طالب الشرفي، للمثول أمامها في مأرب شرقي اليمن، في خطوة عكست استخدام الإخوان للقضاء لقمع معارضيهم على طريقة مليشيا الحوثي.

وطبقا لوثيقة رسمية نشرها الزميل الشرفي على صفحته تويتر ـ رصدها محرر “يمن الغد” ـ فقد كلفت النيابة الموالية للجنرال علي محسن الأحمر، فهد الشرفي بالحضور في الزمن والمكان المحددين.

ولم يوضح تكليف الحضور طبيعة الاتهام ضد الشرفي، لكنه يأتي على خلفية آرائه الناقدة لحزب الإصلاح الفرع المحلي لتنظيم الإخوان المسلمين، وكذا للفريق علي محسن الأحمر، نائب الرئيس.

وحذرت النيابة باتخاذ “الإجراءات القانونية” حال تخلف الشرفي عن الحضور في الموعد المحدد.

وسخر الشرفي من تصرف النيابة خارج اختصاصاتها وعلق على استدعائه قائلا :”بنفس الطريقة الحوثية يمارس الإخوان دورهم القبيح في مارب؛ وقد وصلتني هذه الوثيقة التي تدل على أن القضاء بمارب مختطف”.

وأوضح الشرفي في منشور على صفحته تويتر ـ رصده محرر “يمن الغد” :”لا علاقة للنيابة العسكرية بقضايا مدنية إن وجدت، وقد رددت عليهم أن لا شرعية لإجراءاتهم وأنها نفس المحاكمات الحوثية ولي الشرف أن اكون مطلوباً للحوثي والاخونج”.

زر الذهاب إلى الأعلى