اخبار المقاومةالرئيسيةجبهاتصنعاءمأربمحليات

المليشيا تدفن جثامين 151 قتيلًا بينهم قيادات وأطباء وإعلاميين

شهدت عدد من المحافظات اليمنية الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية، خلال الأسبوع الثاني من شهر نوفمبر الجاري، عمليات تشييع ودفن لعدد من قتلى المليشيات، بينهم قيادات ميدانية رفيعة ومتوسطة.

وكشفت المصادر عن عمليات تشييع ودفن لجثامين 151 قتيلاً من عناصر المليشيات الحوثية، من بينهم 44 قيادياً وأحد مصوري الإعلام الحربي للمليشيات، بالإضافة إلى طبيب.

وبحسب المصادر إن الحصيلة هي لعمليات تشييع ودفن خلال الفترة من 8 نوفمبر وحتى 14 من الشهر ذاته، في عدة محافظات، حيث كانت قد سقطت في جبهات القتال غربي مأرب وشرق الحزم بالجوف، بالإضافة إلى سقوط عدد منهم في جبهات الضالع والساحل الغربي.

وأضاف المصدر إن لمقاتلات التحالف العربي دوراً في مصرع عدد من القيادات والعناصر الحوثية في جبهات مأرب والجوف ونهم، إلى جانب الدور الكبير لرجال القبائل المساند للقوات الحكومية في تلك الجبهات.

وبحسب المصدر أن أعداد القتلى توزعت كالتالي: (1 لواء، و6 عقيد، و2 عميد، و4 رائد، و1 نقيب، و6 مقدم، و19 ملازم وملازم أول وثاني، و5 مساعد).

وأوضحت المصادر أن صنعاء العاصمة والمحافظة، كان لهما النصيب الأكبر حيث احتلتا المرتبة الأولى بـ 58 قتيلاً بينهم 25 قيادياً وآخر طبيب، يليهما ثانياً محافظة ذمار بـ24 قتيلاً بينهم 3 قيادات، لتتبعها محافظة عمران في المرتبة الثالثة بـ17 قتيلاً بينهم 6 قيادات.

واحتلت المرتبة الرابعة محافظة إب، حيث دفنت فيها المليشيات جثامين 15 قتيلاً بينهم 2 قيادات، فيما تبعها خامساً محافظة صعدة بـ10 قتلى بينهم قياديان، وسابعاً احتلت محافظتا الحديدة وتعز بـ8 قتلى في كل منهما، من بين قتلى الحديدة 4 قيادات برتبة ملازم.

و تراجعت محافظة حجه هذا الأسبوع من حيث عدد القتلى، واحتلت المرتبة الثامنة بـ6 قتلى بينهم قيادي برتبة لواء، ومصور للإعلام الحربي التابع للمليشيات، أما تاسعاً فقد احتلت محافظة المحويت بـ3 قتلى بينهم قيادي برتبة ملازم أول، وعاشراً كانت لمحافظتي البيضاء وريمة بقتيل واحد في كل منهما.

زر الذهاب إلى الأعلى