الرئيسيةانتهاكات المليشياتدوليصنعاءعربيمحليات

تعرف على هوية الطاقم الذي رافق “حسن إيرلو” إلى صنعاء

وصل إلى العاصمة اليمنية صنعاء، منتصف الشهر الماضي عدد من الخبراء الأجانب من إيران وحزب الله، رفقة السفير الإيراني الذي عينته طهران سفيراً لها لدى الحوثيين بصنعاء.

وأكدت مصادر أمنية وسياسية، أن السفير الإيراني حسن ايرلو وصل إلى صنعاء رفقة عدد من الخبراء المختصين في مجالات الاتصالات العسكرية، وخبراء في مجال القرصنة واستهداف السفن البحرية والبوارج.

وأوضحت المصادر أن السفير الإيراني حسن ايرلو وصل صنعاء، برفقة ثمانية أشخاص بعضهم يحملون الجنسية الإيرانية وآخرين من لبنان، مشيرة إلى أن من بين الخبراء خبيرين في مجال الاستخبارات العسكرية، مهمتهما تتمثل في تدريب وتوجيه العناصر الحوثية، لتفادي الخسائر التي لحقتهم مؤخراً في الجبهات.

ويتنقل الخبراء الإيرانيون واللبنانيون بين محافظتي صنعاء والحديدة منذ وصولهم، وبحسب مصادر وكالة “خبر”، فإن الخبراء لا يتواجدون جميعاً بنفس المكان وإنما يتنقلون بشكل فردي رفقة عدد من عناصر المليشيا الحوثية التي تعمل في جهاز الأمن والمخابرات التابعة للمليشيا.

وبحسب المصادر تتمثل أبرز مهام الخبراء في تقديم الدعم اللوجيستي وتدريب المليشيا الحوثية على وسائل الاتصالات والتحكم بالطيران المسير، وصناعة الألغام والمتفجرات المموهة والحديثة التي تعمل بنظام آلي كالألغام الفردية التي يتم ربطها بكاميرات حرارية.

وأشارت المصادر أن الخبراء الذين وصلوا رفقة سفير طهران بصنعاء، دخلوا ضمن البعثة الدبلوماسية الإيرانية بصنعاء للتغطية على هوياتهم الحقيقية.

زر الذهاب إلى الأعلى