أخبار العالمالرئيسيةمحلياتمغتربون

الجالية اليمنية في فرنسا تصدر بيان هام حول محاولة قتل مقيم يمني وعائلته وتوجه رسالة للرئيس ماكرون

يمن الغد – خاص

 
أصدرت الجالية اليمنية في فرنسا بيان احتجاج وإدانة لما تعرض له مقيم يمني وعائلته من هجوم مسلح أمس الثلاثاء نفذه متطرف وانفرد “يمن الغد” بنشر التفاصيل”. 

وتعرض المقيم اليمني عبدالناصر اليافعي وعائلته يوم امس لهجوم إرهابي من قبل شخص متطرف بآلة حادة “سكين” في فرنسا.  

وقال مصدر في الجالية اليمنية لـ”يمن الغد”: ان مقيم يمني من أبناء يافع كان مع زوجته وطفلته عائدين إلى منزلهم في مدينة تروا شرق فرنسا فتعرض لهم شخص من جماعة اليمين المتطرف وحاول الاعتداء عليهم بآلة حادة “سكين سيراميك”.  

وأكد مصدر “يمن الغد” ان المهاجم المتطرف كان يحاول قتل المقيم اليمني وزوجته وطفلته والسبب انها عائلة مسلمة وان المرأة ترتدي الحجاب الا ان اليمني تمكن من احباط الهجوم وتكتيف المهاجم وتسليمه للشرطة. 

وتلقى “يمن الغد” بيان من الجالية اليمنية في فرنسا حول الحادثة ويعيد نشره كما ورد: 

بيان احتجاج ورسالة مطالبة الى رئيس جمهورية فرنسا، والجهات ذات الصلة والعلاقة 

نحن ابنا الجالية اليمنية يساورنا الاسف والقلق من ماتعرض له المهاجر اليمني عبدالناصر الصباحي من محاولة تصفية له ولاسرته المقيم بمدينة ترواء شمال شرق فرنسا، من قبل شخص متطرف فرنسي الجنسية. 

على غرة من المعتدى عليه كونه من اصول يمنية، والعالم يدرك من هو الشعب اليمني.  

لمن لايعرف عن اليمن هو بلد حضارة لآلاف السنين ويمتاز بالوعي واحترام المواثيق الدولية والإعلان العالمي لحقوق الإنسان. 

لهذا نعلن استنكارنا وتضامنا مع المجني عليه، مطالبين المنظمات الحقوقية والانسانية الدولية والمحلية، والمجتمع افرادا ومجاميع وتجمعات سياسية اومدنية الوقوف الى جانب السيد عبدالناصر الصباحي.. 

مع تاكيدنا ان معظم المقيمين على الاراضى الفرنسية هم اما احفاد مناضلين قَدِموا للدفاع عن فرنسا ضدالنازية، او لاجئون تحت الحماية الدولية. 

من هو عبدالناصر الصباحي المجني عليه: 

هو مواطن يمني قدم من اليمن هاربا من المخاطر والصراعات الداخلية والحروب الدائرة رحاها في اليمن، الى فرنسا قدم اللجوء وحصل على قرار قبوله كلاجئ… واستقدم عائلته بموجب قانون ضم الشمل العائلى. 

وتعرض أمس هو وزوجته واطفاله الى محاولة تصفية في مدينة ترواء شمال شرق فرنسا من قبل شخص فرنسي الجنسية يحمل الحقد والكراهية على المهاجرين الاجانب. 

ونحن كجالية يمنية نوجه رسالتنا الى رئيس جمهورية فرنسا الرئيس ماكرون، لتحديد مقابلة للجالية لتاكيد قدرة القيادة السياسية الفرنسية على الحفاظ على قيم ومبادئ الجمهورية وحماية عناصر الجالية اليمنية الذين يكادوا أن يعدوا بالأصابع، من هكذا ارهاب. 

كما ان الجالية اليمنية تؤكد للحكومة الفرنسية والشعب الفرنسى الالتزام بمبادئ وثوابت جمهورية فرنسا مستلهمين مصداقيتهم من تاريخهم العريق الضارب بالجذور منذ آلاف السنين، فاليمانيين دائبوا على الهجرة قديما تجار مابين السند والهند بالبخور والقرفة والزنجبيل والبن والعسل تلك المنتجات التي تميز اليمن في جودتها عن غيرها.  

ولم يذكر او ينقل عن المهاجر اليمني إلا السمعة العطرة تفوح كرائحة البخور….. وعلى من ساوره الشك ان يقرأ تاريخ ماليزيا واندنوسيا القديم جيدا وسيعلم من هوالمهاجر اليمني وماهي بصماته. 

وفي العصر الحديث على من اراد ان يتاكد من طهارة وصفاء المهاجر اليمني إن يراجع سجلات المهاجرين اليمانيون في المملكة العربية السعودية ودول الخليج كاملة، والمملكة المتحدة البريطانية، والولايات المتحدة الأمريكية سيجد ان المهاجر اليمني ذو اخلاق عالية واحترام طوعي لقوانين وانظمة البلدان التي يتواجد بها، وحريصا على السلم الاجتماعي للبلد التي يقيم بها وملتزم بقيم مبادئ حقوق الإنسان… 

كما أننا نحن الموقعون على هذه الرسالة نستنكر ماحدث للمهاجر اليمني من محاولة تصفية جسدية له ولاسرته ونتج عنها رعب وقلق من الحاضر المؤلم والمستقبل المجهول.  

ونطالب الجهات الرسمية بانزال اقصى العقوبات القانونية بالجاني،  وتعويض الاسرة المتضررة من العمل الارهابي الارعن الذي نتاجه زعزعة امن واستقرا فرنسا.  

صادر عن ابناء الجالية اليمنية 

زر الذهاب إلى الأعلى