اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالإقتصاد والمالالرئيسيةتعزمحليات

اختفاء أكثر من 91 ألف اسطوانة غاز من حصة مربع الشرعية في تعز خلال اسبوعين

يمن الغد / عبدالعزيز السيافي  

كشف الزميل مرزوق ياسين عن نقص كبير في تموين مناطق سيطرة الشرعية بالغاز المنزلي بمقدار 91 الف و314 اسطوانة. 

وقال ياسين لـ”يمن الغد” : إن حصة تعز المفقودة خلال الأسبوعين الماضيين من حصة محافظة تعز التي ترحل يوميا من صافر 9 مقطورات، منها 5 مقطورات مخصصة لمناطق الكثافة السكانية التي تتركز في مربع الشرعية، و 4 مقطورات تقسم بين مناطق الحوثيين والساحل بحسب مصادر موثوقة في شركة صافر وفرع شركة الغاز بتعز. 

وأضاف في تحليله لازمة الغاز بتعز: إن حصة مربع الشرعية بالأرقام هي 11 ألف إسطوانة يوميا عند احتساب المقطورة 2200 اسطوانة؛وفق التعبئة القانونية 11كيلو و600 جرام وزن الغاز في كل اسطوانة.  

وأشار “ياسين” إلى أنه يفترض إن حصة مربع الشرعية في المدينة والريف 66 ألف اسطوانة أسبوعيا لكن بحسب بيانات الأسبوع الماضي من السبت حتى الخميس 2 سبتمبر2021م؛ تمت تعبئة 17 ألف و707 إسطوانة فقط بإشراف فرع الشركة، وفي الأسبوع الذي قبله 19800 إسطوانة عبر محطة الفرشة، و3179 عبر محطة التربة بإجمالي 22979ألف إسطوانة فقط . 

ومن العملية الحسابية السابقة، استنتج ياسين أن إجمالي الحصة المفقودة خلال الأسبوعين الماضيين هي 91314ألف إسطوانة. 

وفي ختام منشوره طالب ياسين قيادة فرع شركة الغاز في تعز الكشف عن مصير هذه الكمية المفقودة من حصة المحافظة من مادة الغاز المنزلي، بحسب الإفادات والمصادر التي حصل عليها من شركة صافر وفرع شركة الغاز في محافظة تعز. 

تأتي هذه المعلومات الصادمة في ظل أزمة غاز تعيشها محافظة تعز منذ أشهر، خلقت معاناة حقيقة في أواسط المواطنين اللذين لجأ الكثير منهم الى شراء الغاز من محطات السوق السوداء من خلال شراء الغاز باسعار مضاعفة ومنهم من لجأ الى الحطب؛ دون مراعاة لما يحدثه التحطيب الجائر من أضرار على البيئة الطبيعية والإنسان. 

زر الذهاب إلى الأعلى